الوحدة الثانية : تخطيط وحدتي






 
1.تحديد المعايير(هي الأهداف العامة المرجو من الطالب تحقيقها وتكون موجودة إما في دليل المعلم أو وثائق التقويم أو كتاب الطالب)وتحديد المعايير                يندرج منه/
*معرفة الطلاب للمعلومات بطرق موضوعية
*حل المشكلات
*إنشاء المشروعات
2.وضع أسئلة صياغة المنهج تنقسم هذه الأسئلة إلي/
1.سؤال أساسي:سؤال عام مفتوح
2.أسئلة الوحدة:ترتبط مباشرة بمشروع ما وتدعم السؤال الأساسي
3.أسئلة المحتوى: أسئلة ملموسة ليس لها سوى مجموعة محدودة من الإجابات الصحيحة.
3.دراسة طرق التقييم المتعددة

·         (بنائية) أثناء المشروع                                  (إجمالية) بعد المشروع

·       المخطط الزمنى لوقت التقييم

(قبل بدء المشروع )                (أثناء القيام بالمشروع)             (بعد انتهاء المشروع)

4.إنشاء تقييم لقياس احتياجات الطلاب
·       من خلال أسئلة أو عروض تقديمية لقياس مدى معرفة الطلاب بموضوع المشروع السابقة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق