1.تحديد المعايير(هي الأهداف العامة المرجو من الطالب تحقيقها وتكون
موجودة إما في دليل المعلم أو وثائق التقويم أو كتاب الطالب)وتحديد المعايير يندرج منه/
*معرفة
الطلاب للمعلومات بطرق موضوعية
*حل
المشكلات
*إنشاء المشروعات
2.وضع أسئلة
صياغة المنهج تنقسم هذه الأسئلة إلي/
1.سؤال أساسي:سؤال عام مفتوح
2.أسئلة
الوحدة:ترتبط
مباشرة بمشروع ما وتدعم السؤال الأساسي
3.أسئلة المحتوى: أسئلة ملموسة ليس لها سوى مجموعة محدودة من الإجابات
الصحيحة.
3.دراسة طرق التقييم المتعددة
·
(بنائية) أثناء
المشروع (إجمالية) بعد
المشروع
·
المخطط
الزمنى لوقت التقييم
(قبل بدء
المشروع )
(أثناء القيام بالمشروع) (بعد انتهاء المشروع)
4.إنشاء تقييم
لقياس احتياجات الطلاب
·
من خلال أسئلة أو عروض تقديمية لقياس مدى معرفة الطلاب
بموضوع المشروع السابقة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق